Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 18 طابعة تحول القمامة إلى أعمال فنية
يجوب موظفون من شركة «فابرافت للتصميم» شوارع العاصمة التايوانية تايبه على متن دراجة هوائية، مزودة بكومبيوتر وطابعة ثلاثية الأبعاد يطلق عليها اسم «موبايل فاب»، لتحويل الأكواب والزجاجات البلاستيكية إلى قطع فنية على الفور.
 
وأوضح مؤسس الشركة كام كاي يو أن الهدف من المشروع هو «إنتاج عمل فني يجمع بين إعادة التصنيع والطباعة الثلاثية الأبعاد، ويكون قريباً من الناس العاديين".
 
وتقوم طابعة «موبايل فاب» بتقطيع البلاستيك إلى شرائط، قبل طحنه إلى مسحوق ناعم يتولى مشغلو الآلة ضخه في الطابعة الثلاثية الأبعاد فوراً أمام أعين المارة، لاستخدامه في صنع ميدالية صغيرة ملونة مثلاً. وينتظر الأشخاص الذين يحضرون القمامة البلاستيكية إلى "المعمل" المتنقل ساعتين، حتى تتحول القمامة إلى قطعة فنية.
 
وتمول الحكومة التايوانية الآلة الغريبة الشكل، تماشياً مع الجهود المبذولة لدعم المواهب المحلية في البلاد.
 
يذكر أن العاصمة التايوانية حصلت على لقب «عاصمة التصميم العالمي لسنة 2016»، من المجلس الدولي لجمعيات التصميم الصناعي الذي يتخذ من مدينة مونتريال الكندية مقراً له.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 5 فولكسفاغن تواجه تحقيقاً فرنسياً بتهمة التضليل
2016 / 10 / 11 إرتفاع متوسط العمر المتوقّع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.