Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 24 الفاو: 30% من أطفال مصر متقزّمون وسيئو التغذية و40% من البالغين بدناء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أن مصر تعاني من مشكلتين مزمنتين هما سوء التغذية لدى الأطفال دون سن الخامسة والسمنة المفرطة لدى البالغين.

وأعربت الدكتورة فاطمة هاشم، مسؤولة التغذية وحماية المستهلك في المكتب الإقليمي للمنظمة، عن قلقها إزاء التزامن بين التقزم وسوء التغذية بنسب عالية في بلد متوسط الدخل مثل مصر، حيث طفل من كل ثلاثة دون سن الخامسة يعاني من التقزم، أي عدم الوصول الى الطول المناسب، مشيرة إلى أن نسبة السمنة في مصر تتجاوز 40 في المئة، مما يمثل خطراً يهدد الانتاجية والصحة وميزانية الدولة في العلاج.

وأوضحت أن الفاو تعمل حالياً في خمس محافظات في صعيد مصر لادخال طرق إنتاج حديثة في زراعة الخضر والفاكهة وتربية الحيوانات، مع تقديم التثقيف الغذائي للامهات والشباب بشأن الأكل الصحي وتجهيزه في المنزل، مع القدرة على إنتاجه. ذلك لأن هناك مشكلة فقر في المناطق الريفية تتلازم مع سوء التغذية، كما أن مشكلة السمنة المفرطة متلازمة مع الفقر، ولا تقتصر على الأغنياء، بسبب استهلاك أغذية عالية السعرات الحرارية وقليلة القيمة الغذائية.

ولفتت إلى أن النمط الغذائي المصري أصبح غير متوازن، يعتمد في الطبقات الفقيرة على الخبز والزيت والسكر، وهي أيضاً مواد مدعومة وتحتوي على سعرات حرارية يعتبرها اختصاصيو التغذية "سعرات فارغة" لا تحتوي على قيمة غذائية، مما يؤدي إلى السمنة خاصة مع نمط حياة تقل فيه الحركة والنشاط البدني.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 2 "الصل العربي" ثعبان غامض يتم إكثاره في الشارقة
2014 / 9 / 26 قرار باقتلاع أشجار الزيتون في مدينة مغربية
2014 / 11 / 27 حملة في سويسرا لحظر أكل القطط والكلاب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.