Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 5 كلفة القضاء على الفقر في العالم 3500 بليون دولار سنوياً
 قدرت الأمم المتحدة كلفة تحقيق الأهداف الواردة في خطتها للقضاء على الفقر المدقع في العالم بحلول سنة 2030 بما لا يقلّ عن 3500 بليون دولار سنوياً.
 
وكانت الدول الـ 193 الأعضاء في الأمم المتحدة أقرَّت يوم الأحد الماضي خطة طموحة جداً للقضاء على الفقر المدقع في العالم في غضون 15 سنة. وقال السفير الكيني في الأمم المتحدة ماشاريا كاماو، الذي شاركت بلاده إلى جانب إيرلندا في ترؤس المفاوضات التي أفضت إلى إقرار الخطة : "هذا يبدو رقماً فلكياً»، مؤكداً في الوقت ذاته أنَّ الخطة «هي حتماً طموحة، ولكنها ليست مستحيلة التنفيذ".
 
وللمقارنة، فإنَّ إجمالي الناتج المحلي الأميركي يبلغ 17 ألف بليون دولار، في حين يبلغ نظيره الفرنسي 3000 بليون دولار.
 
وشدَّد السفير الكيني على أهمية مساهمة القطاع الخاص، الذي هو بمثابة «خزَّان لآلاف بلايين الدولارات»، في الإنفاق على التنمية المستدامة إلى جانب القطاع العام، الذي سيتحمَّل العبء الأكبر من هذه المهمة.
 
من جهته، قال السفير الإيرلندي ديفيد دونوغ إنَّه يعوِّل على «حس المسؤولية الجماعية» للدول الأعضاء في الأمم المتحدة كي تفي بتعهداتها السياسية، على رغم أنَّ هذه التعهدات ليست ملزمة لها قانوناً.
 
والخطة التي أقرّت الأحد بعنوان «تحويل عالمنا: جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة»، هي «خريطة طريق لإنهاء الفقر في العالم، وبناء حياة كريمة للجميع من دون إقصاء أحد. إنَّها أيضاً دعوة واضحة إلى تكثيف الجهود لمعالجة كوكبنا من أجل مصلحة هذا الجيل والأجيال المقبلة»، بحسب ما أعلن الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
 
وسيتم إقرار هذه الخطة في مؤتمر قمة الأمم المتحدة الهادف إلى اعتماد جدول أعمال التنمية في مرحلة ما بعد 2015، والذي سيعقد في مقر المنظمة الدولية في نيويورك من 25 إلى 27 أيلول المقبل.
 
وتتضمّن الخطة 17 هدفاً للتنمية المستدامة مفصلة في 169 نقطة، أوَّلها «القضاء على الفقر بكل أشكاله وفي العالم أجمع»، في حين تتنوّع الأهداف الباقية بين تعميم الرعاية الصحية والتعليم الرفيع المستوى والحدّ من الفوارق وتحقيق المساواة بين الجنسين والحكم الرشيد. كما تتضمّن تعهّداً من الدول الأعضاء بأن تأخذ بشكل عاجل إجراءات لمكافحة التغيُّر المناخي، ولا سيما من خلال التوصل إلى «اتفاق طموح» خلال مؤتمر المناخ المقرّر في باريس أواخر هذه السنة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 27 الشوفان والشعير يطردان الكولسترول الضار
2013 / 10 / 22 التلوث الدخاني يشل مدينة هاربين الصينية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.