Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 17 منع زراعة بطاطا معدلة وراثياً في أوروبا
ألغت ثاني أعلى محكمة في أوروبا قراراً للمفوضية الأوروبية يسمح بزراعة وبيع نوع معدل وراثياً من البطاطا طورته مجموعة "باسف" الألمانية للكيميائيات. وأعلنت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي أن المفوضية أخفقت في اتباع قواعد الاتحاد عند الموافقة على بطاطا "أمفلورا" التي جرى تعديلها وراثياً بحيث تنتج قدراً أكبر من النشاء للاستخدام في صناعة الورق.
 
وفي حين ان أمفلورا لم تعد تزرع في أوروبا، بعد أن سحبت "باسف" المنتج في 2012 بعد معارضة للتكنولوجيا المستخدمة في إنتاجها، إلا أن الحكم قد يثير مخاوف جديدة بشأن نظام معقد في الاتحاد الأوروبي للموافقة على المحاصيل المعدلة وراثياً يتعرض لانتقادات واسعة.
 
وقد يؤجل هذا الحكم أيضاً قراراً بشأن مقترح للمفوضية للموافقة على زراعة نوع جديد من الذرة المعدلة وراثياً طورته شركتا دوبون وداو كيميكال. ورحبت جماعات حماية البيئة بالحكم، واعتبرت أن المفوضية الأوروبية ليس أمامها خيار سوى سحب موافقتها على زراعة النوع الجديد من الذرة المعدلة وراثياً أو مواجهة نتيجة مماثلة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 15 نقل عشرات آلاف الأسماك لتنظيف قناة في باريس
2015 / 1 / 29 تكنولوجيا "ناسا" لكشف تسربات الميثان
2016 / 1 / 26 ادارة أوباما تسعى للحد من انبعاثات غاز الميثان
2022 / 7 / 21 «أكوا باور» توقّع مذكرة تفاهم مع «بوسكو» الكورية لبحث فرص إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.