Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 3 البوم الذهبي بعد الفقمة في صور
تركت بومة من النوع الذهبي، الذي نادراً ما يظهر في لبنان، ثلاثة من فراخها في حديقة قرب مستشفى حيرام في مدينة صور، قبل أن تختفي عن الأنظار. وقالت المشرفة على المستشفى رندة عيديبي: "فوجئنا بهذا الطائر يحط على أغصان شجرة ومعه ثلاثة صغار. هرعنا في اتجاهها لنرى أنها فقست حديثاً، لكن أجنحتها ما زالت طرية لا تسمح لها بالطيران. فنقلناها الى المستشفى لوضعها في حاضنة اصطناعية وتأمين الغذاء لها".
تتميز البومة الذهبية بحاسة بصر قوية ليلاً وتلقب "منظف البيئة" و"صديق الفلاح" لأنها تتغذى على الفئران والحشرات. ويأتي ظهورها بعد أيام على زيارة فقمة نادرة شاطئ صور.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 17 الموجة الحارة تحصد 95 ضحية في مصر
2013 / 5 / 14 "فاو" تنصح بأكل الحشرات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.