Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 21 السويد تريد أن تكون أول دولة خالية من الوقود الأحفوري
أعلنت الحكومة السويدية أنها سوف تستثمر 4.4 بلايين كرون (نصف بليون دولار) من موازنتها لسنة 2016 في مسعاها لتصبح أول دولة خالية من الوقود الأحفوري بحلول سنة 2050. وذلك من خلال استثمارات ضخمة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وشبكات التوزيع الذكية والنقل النظيف.
 
تم توليد ثلثي كهرباء السويد العام الماضي من مصادر نظيفة ومنخفضة الكربون. وتعتزم الحكومة رفع هذه الحصة من خلال خطط لزيادة الاستثمارات في الوحدات الكهرضوئية الشمسية ثمانية أضعاف، إلى 47 مليون دولار سنوياً، بين 2017 و2019. وسوف تمول هذه الزيادة في الموازنة من خلال ضرائب ثقيلة على البنزين والديزل، ومن خلال إغلاق مطارات ومحطات نووية وبيع مناجم فحم.
 
إن إعطاء الأولوية للعمل المناخي يتحول بسرعة إلى قاعدة أداء في الدول الاسكندينافية، وتتخذ بلدان مجاورة مثل الدنمارك مبادرات مماثلة. وتأمل السويد أن تكون قدوة قبيل محادثات المناخ في باريس في كانون الأول (ديسمبر).
 
وفي خطاب أمام البرلمان قال رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين: "يجب أن يكبر الأطفال في بيئة خالية من السموم. إن مبدأ الوقاية، وإزالة المواد الخطرة، وفكرة أن الملوث يجب أن يدفع، هي أساس سياستنا".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.