Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 20 معماريون يطورون منزلاً "لا ينبعث منه كربون"
استطاع باحثون في جامعة كارديف تشييد منزل كان وزير الخزانة البريطاني، جورج أوسبورن، وصفه بأنه مستحيل. وكان ألمح للحاجة إلى منازل جديدة لا تطلق أي انبعاثات للكربون بحلول سنة 2016.
 
لكن باحثي جامعة كارديف قالوا إنهم شيدوا منزلاً يبعث طاقة أكثر من التي يستهلكها، وإن كلفته انخفضت إلى الميزانية العادية للإسكان المجتمعي. واستغرق بناؤه 16 أسبوعاً فقط، بكلفة ألف جنيه استرليني (الجنيه الاسترليني يساوي نحو 1.5 دولار) للمتر المربع، وهو في حدود كلفة الإسكان الاجتماعي التي تتراوح بين 800 وألف جنيه استرليني. ويقول مصمموه إن سكانه بإمكانهم جني أرباح من بيع الطاقة الزائدة في المستقبل. وهو بحاجة إلى استيراد الطاقة في الشتاء، لكن يمكن تعويضها عن طريق كميات الطاقة الصادرة منه خلال أشهر الصيف.
 
والمنزل مزود بطبقة عازلة من الخارج، ونظم تدفئة تعتمد على طاقة الشمس. وهو يستخدم الطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة في البطاريات لدمج تشغيل أنظمة التدفئة والتهوئة والمياه الساخنة، وكذلك توليد الطاقة الكهربائية لتشغيل الأجهزة، والشاشات، ومضخات الحرارة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 29 فوائد الزعتر
2016 / 7 / 1 وزير الطاقة السعودي: خمسة محاور لتحقيق أهداف الاقتصاد والطاقة والبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.