Sunday 21 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 14 مصباح على الماء المالح
أنزلت شركة "غرين هاوس" للأدوات المكتبية إلى الأسواق مصباح LED يولّد الكهرباء باستخدام الماء والملح فقط. وهو لا يحتاج إلى بطارية أو شحن، فعند سكب ماء مالح فيه، تنتقل الأيونات من قضيب مغنيزيوم الى قضيب كربون، مولدة كهرباء تضيء المصباح.
 
يولد قضيب المغنيزيوم نحو 120 ساعة من الضوء، ولكن يجب إبدال الماء المـالح بعد ثمـاني ساعـات من الاستعمـال. ومع المصبـاح شريط لتشغيـل أجهزة USB.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 25 دول مجلس التعاون الخليجي تحطّم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد تعهدات للحفاظ على المياه في اليوم العالمي للمياه
2024 / 2 / 5 عدد شباط (فبراير) من مجلة "البيئة والتنمية": هل تنجح الاستراتيجية الجديدة في حل مشاكل البيئة العراقية المزمنة؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.