Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 7 طلب الحماية لباحثي وزارة الزراعة الأميركية
قدمت منظمة "موظفون حكوميون للمسؤولية البيئية" عريضة قانونية الى وزارة الزراعة الأميركية، طالبت فيها بأنظمة جديدة تعزز الحماية الوظيفية لعلماء تابعين للحكومة تشكك أبحاثهم في سلامة كيماويات زراعية. وذلك بعد أسبوع على إعلان مجموعة علمية تابعة لمنظمة الصحة العالمية أن العنصر الفعال في المبيد Roundup الذي تصنعه شركة مونسانتو "ربما يكون مسرطناً للبشر". ويعتبر "راونداب" مبيد الأعشاب الأكثر مبيعاً في العالم.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة حيف روش إن ما لا يقل عن عشرة علماء تابعين لوزارة الزراعة خضعوا لتحقيقات أو واجهوا عواقب أخرى نتيجة أبحاث شككت في سلامة كيماويات زراعية معينة. وأشار الى أن المنظمة تلقت شكاوى متزايدة خلال العام الماضي من علماء تابعين للوزارة بأنهم أُمروا بالتراجع عن دراساتهم وتخفيف حدة النتائج التي توصلوا إليها وإزالة أسمائهم من قائمة المؤلفين، كما تعرضوا لتأخيرات في الموافقة على نشر أبحاثهم.

وأضاف روش أن تدقيقات وعرقلة شديدة تواجه الأبحاث المتعلقة بمادة "غليفوسات"، العنصر الرئيسي في مبيد الأعشاب "راونداب" ومبيدات الحشرات النيكوتينية التي ارتبطت بتعريض نحل العسل والفراش الملكي للخطر.

ونقلت وكالة رويترز عن باحث رئيسي في وزارة الزراعة عانى من رقابة ومضايقات شديدة وطلب عدم ذكر اسمه: "كلماتك تُستبدل، وأوراقك البحثية تراقب أو يتم تحريرها، وإلا فلن يسمح لك بتقديمها إطلاقاً".
 
الصورة: طائرة ترش مبيدات في حقل للزراعة المكثفة
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 23 تدشين "طريق الكينوا" في بوليفيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.