Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 14 نفايات غذائية: خسارة 3 بلايين دولار سنوياً في بريطانيا
يُهدر نحو 1.9 مليون طن من الغذاء في متاجر بريطانيا كل سنة، على رغم التحسينات الأخيرة في جهود الحد من المخلفات الغذائية وإعادة توزيعها، وفق دراسة لبرنامج عمل النفايات والموارد (WRAP).
 
بينت دراسة هذه الهيئة الاستشارية أن في الإمكان تجنب نحو 56 في المئة من جبل النفايات في قطاع الغذاء الذي تقدر قيمة مبيعاته بنحو 3 بلايين دولار سنوياً. ومن شأن العمل على منع هدر الغذاء أن يوفر على الشركات نحو 440 مليون دولار سنوياً. لكن التقرير يصف قطاع تصنيع المواد الغذائية وبيعها بالتجزئة في بريطانيا بأنه "عالي الكفاءة"، حيث يقل فائض الأغذية والنفايات الغذائية عن 5 في المئة، مضيفاً أن القطاع استطاع أن يزيد وتيرة الحد من هدر الغذاء بنسبة 10 في المئة بين عامي 2010 و2014. ويقدم معلومات حول كيفية توليد 1.1 مليون طن من النفايات الغذائية التي يمكن تجنبها من خلال تحليل 11 قطاعاً تصنيعياً فرعياً.
 
وجدت الدراسة أن خمسة من هذه القطاعات الفرعية وهي: منتجات الألبان، اللحوم والدواجن والأسماك، المنتجات التي لا تحتاج إلى تبريد، منتجات المخابز وتصنيع الفواكه والخضار الطازجة، الحلوى والحبوب، مسؤولة عن نحو 80 في المئة من النفايات الغذائية التي يمكن تجنبها في التصنيع.
 
وتقدر الدراسة أن في الإمكان إعادة توزيع نحو 270 ألف طن من الغذاء الفائض والنفايات الغذائية. أما في المدى القصير، فترى الدراسة أن نحو 1.5 مليون طن قد لا تكون مناسبة للمنع ويجب تقييمها من أجل معالجتها واسترجاعها بالشكل الأمثل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 5 / 11 البحر المتوسط... موجة الحرّ
2023 / 1 / 16 ‫أعضاء الوكالة الدولية للطاقة المتجددة يقودون جهود القطاع استعداداً لمؤتمر الأطراف COP28‬
2015 / 3 / 2 خفض هدر الغذاء يوفر 300 بليون دولار سنوياً
2022 / 4 / 7 هيئة البيئة–أبوظبي تُعلن عن حظر استخدام الأكياس البلاستكية اعتباراً من حزيران (يونيو) 2022
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.