Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 15 هيئة البيئة-أبوظبي تطلق حملة "منشآتي مسؤوليتي"
في إطار مبادرة شبكة المؤسسات الخضراء، أطلقت هيئة البيئة- أبوظبي مؤخراً حملتها المجتمعية "منشآتي مسؤوليتي"، وذلك بالتعاون مع مجموعة موانئ أبوظبي. وتم تصميم هذه المبادرة لتمكين المؤسسات الصناعية من تبني ممارسات أكثر استدامة لإدارة النفايات، وتقليل استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة.
 
تهدف حملة "منشآتي مسؤوليتي"، التي انطلقت في شهر أيار (مايو) وتستمر حتى كانون الأول (ديسمبر) 2022، إلى تثقيف المنشآت الصناعية وزيادة وعيها البيئي في ما يتعلق بأهمية الحفاظ على نظافة أبوظبي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لموظفيها للمشاركة في فعاليات مثل حملات التنظيف للمناطق المجاورة للمنشأة، وذلك في إطار مسؤولياتها المجتمعية. هذا بالإضافة إلى دعم أنشطة البحث العلمي ضمن مساهماتهم في دعم علم المواطن (علم الجميع)، والذي يعني مشاركة المجتمع تطوعاً في اكتشاف المعرفة العلمية الجديدة، بالمساهمة في عملية جمع البيانات العلمية، أو تقييمها، بالتعاون مع وتحت إشراف خبراء متخصصين ومؤسسات بحثية وعلمية، وذلك من خلال جمع بيانات عن كمية المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وأنواع النفايات الأخرى التي تلوث بيئتنا.
 
ولضمان نجاح الحملة، يتطلب من المنشآت المشارِكة تنظيم جلسات توعية داخلية لموظفيها، بما في ذلك المشرفين والمقاولين وفريق الأمن وموظفي الدعم المؤسسي، مثل سائقي الشاحنات، حول كيفية الحد من تأثير التخلص من القمامة، وكيفية المساعدة في حماية البيئة. وستقوم الهيئة بتزويد هذه المنشآت بمواد توعوية لاستخدامها في توعية الموظفين، مثل نشرات الحقائق والمعلومات ومقاطع الفيديو والرسومات البيانية.
 
ومن خلال المشاركة في الحملة، ستتاح الفرصة للمنشآت لإبراز جهودها المبذولة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لهيئة البيئة-أبوظبي.
 
يُشار إلى أن الهيئة نفذت خلال العام الماضي 9 حملات تنظيف، جمعت خلالها أكثر من 3 أطنان من النفايات، والتي تم قياسها من خلال وزن النفايات التي تم جمعها خلال هذه الحملات.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 7 / 31 تموز (يوليو) في الصدارة... الأرض تمر بأحرّ شهر منذ 120 ألف عام
2014 / 1 / 14 أبقار نافقة في بحر البلطيق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.