Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 11 سياسات المناخ في بلدان مجلس التعاون الخليجي
الاتجاهات الحالية في سياسات المناخ في بلدان مجلس التعاون الخليجي هي موضوع دراسة أجرتها الباحثة ماري لومي من معهد أبحاث الطاقة في جامعة أكسفورد البريطانية. ونظراً لتسييس الموضوع على المستوى الدولي، تنحو الدراسة نهجاً ينطلق من الظروف والقدرات وأوجه الضعف والتأثر في هذه البلدان، وصولاً إلى المنظور الكلي. وتركز على الفرص المتاحة في دمج أهداف "التنمية المنخضة الكربون والمقتصدة بالموارد والسهلة التكيف مع تغير المناخ" ضمن أهداف التنمية المستدامة لبلدان الخليج.
 
بعد عرض أطر العمل والدعم الدولية، والسياسات والاجراءات المحلية المتوافرة، تبني الدراسة خطة عمل مناخية شاملة لبلدان مجلس التعاون الخليجي، مع تحليلات للظروف والقدرات وأوجه التأثر وانبعاثات غازات الدفيئة في كل بلد. وبالنسبة الى البلدان الخليجية الثلاثة الأكثر فاعلية في المنطقة، وهي الإمارات والسعودية وقطر، تقدم الدراسة تقييماً شاملاً، مبنياً على القطاعات المختلفة، للإجراءات المعتمدة من أجل تخفيض الانبعاثات والتكيف مع تغير المناخ.
 
تؤكد الدراسة وجود إمكانية كبيرة لتعزيز تدابير التخفيف والتكيف مع تأثيرات تغير المناخ في بلدان مجلس التعاون الخليجي. وتشير الى أن توجيه السياسة المناخية واستراتيجيات التنمية المنخفضة الكربون سوف يساعد هذه البلدان في توجيه أهداف سياستها المتعلقة بتغير المناخ، لتواكب الرؤى والاستراتيجيات القائمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية على نحو يخلق أوجه تعاون وتكامل إيجابية.
 
للاطلاع على الدراسة الكاملة:
http://www.oxfordenergy.org/wpcms/wp-content/uploads/2014/02/MEP-7.pdf
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 26 قصر باكنغهام الأكثر تلوثاً في بريطانيا
2021 / 5 / 5 البلدان الأفريقية تلتزم بمضاعفة الإنتاجية الزراعية
2015 / 2 / 17 نواب إيرانيون يضعون أقنعة واقية من التلوث في البرلمان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.