Monday 15 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 2 أوباما في مؤتمر المناخ: أنا متفائل وسننجح
أبدى الرئيس الأميركي باراك أوباما تفاؤله بفرص نجاح مؤتمر المناخ في باريس، قائلاً في مؤتمر صحافي قبيل مغادرته العاصمة الفرنسية: "أنا متفائل، وسننجح". وأضاف أن مكافحة الاحتباس الحراري "ضرورة اقتصادية وأمنية علينا التصدي لها الآن، لأنه بالوتيرة الحالية سنضطر سريعاً الى تخصيص موارد اقتصادية وعسكرية أكبر للتأقلم مع عواقب كوكب يتغير".
 
وعبًر عن ثقته بأن خلفه سيحترم تعهدات الولايات المتحدة في مكافحة الاحتباس الحراري، حتى لو كان جمهورياً. ورأى أن الجمهوريين الذين ينكرون وجود الاحتباس الحراري يغيرون موقفهم لو فاز أحدهم بالرئاسة، لأنهم سيشعرون حينها بضغط المجتمع الدولي. وشدد على أن موقع أميركا كقوة دولية وقدرتها على التأثير في الأحداث يعتمدان على أخذها في الاعتبار ما يهم البلدان الأخرى، و"البلدان الأخرى تتعامل مع تغير المناخ بمنتهى الجدية"، أضف أن التوصل إلى اتفاق حيوي بالنسبة إلى الاقتصاد العالمي والأمن القومي الأميركي.
 
ومن المستبعد أن يتمكن أوباما من إقناع الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون باتفاق ملزم، لذلك يبحث البيت الأبيض في سبل للتحايل على تصويت في الكونغرس، بأن تكون هناك أجزاء ملزمة في الاتفاق.
 
وكان أوباما ونظيره الفرنسي فرنسوا هولاند استمعا إلى شهادات دول فقيرة من الأكثر تضرراً بظاهرة الاحتباس الحراري، وخصوصاً جزر صغيرة يهددها ارتفاع منسوب المياه واشتداد الرياح.
 
واستمع هولاند إلى 12 رئيس دولة أفريقية تحدثوا عن تمدد الصحراء إلى أراض زراعية واختفاء غابات من الكونغو إلى مدغشقر وارتفاع مستوى البحر وغرق قرى في دلتا أنهار في غرب أفريقيا. وتعهد استثمار البلايين في الطاقة المتجددة لزيادة حصول الأفارقة على الكهرباء.
 
وقال رئيس المؤتمر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس: "رأيت أن الطابع الإجمالي للمداخلات كان ممتازاً. إنها انطلاقة جيدة لمؤتمر باريس، إنه مؤتمر الأمل الذي يمكن أن يغير الكثير من الأمور".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 8 تعيين الكوري الجنوبي هوسانغ لي رئيساً للهيئة الدولية لتغير المناخ
2024 / 2 / 19 أرخص ومستدام... ابتكار غذائي يجمع بين الأرز وخلايا لحم البقر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.