Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 29 مسح بيئي في لبنان: 98 محمية تشكّل أكثر من 20 في المئة من مساحة البلد
أطلقت وزارة البيئة اللبنانية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، "مسح المناطق المحمية في لبنان" في إطار مشروع STEP4Nature المموَّل من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي. ويُقدِّم المسح، للمرة الأولى، عدد المناطق المحمية في لبنان ومساحاتها، بالإضافة إلى خرائط تُحدِّد حدود 98 موقعاً محميّاً تشكل اكثر من 20 في المئة من مساحة لبنان وتتضمن أنواعاً مختلفة من الحماية، مثل المحميات الطبيعية والمواقع الطبيعية والغابات المحمية والحِمى، بالإضافة إلى محميات المحيط الحيوي ومواقع الأراضي الرطبة.
 
وترتفع المساحة عند إضافة مناطق التنوُّع البيولوجي الرئيسية واحتساب المواقع الطبيعية والمحميات الطبيعية المخطط انشاؤها. وسيشكّل المسح قاعدة بيانات واسعة حول جميع أنواع المناطق المحمية والتي ستكون متاحة عبر وزارة البيئة لدعم الجهود المستقبلية في الحفاظ على بيئة وطبيعة لبنان وإدارتها بشكل سليم.
 
وقد أشارت نتائج المسح إلى الأدوار الإيجابية للمناطق المحمية في الحفاظ على الطبيعة ومساهمتها في الالتزامات الوطنية بموجب الاتفاقيات الدولية، وهي اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحُّر واتفاقية التنوُّع البيولوجي. كما أظهر المسح وسائل لرصد المناطق المحمية في لبنان باستخدام عدد من المعايير والمؤشرات الخاصة بها. (عن "النهار" اللبنانية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 11 حملة لزراعة مليون نخلة في الكويت
2024 / 7 / 3 باحثون في جامعة نيويورك أبوظبي يحددون استراتيجيات فريدة تعتمد عليها الأسماك في أكثر المياه دفئاً في العالم
2023 / 1 / 11 بريطانيا قد تحظر استخدام الأواني البلاستيكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.