Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 3 بريطانيا توقّع اتفاقاً لبناء أول محطة نووية منذ عقود
وُقِّع في مراسم بعيدة من الأضواء اتفاق لبناء أول محطة جديدة للطاقة النووية في بريطانيا منذ عشرات السنين. وتؤكد السرية النهج الحذر الذي تتبناه رئيسة الوزراء تيريزا ماي حيال المشروع الفرنسي - الصيني.
 
ولم يُدعَ صحافيون إلى حضور الحدث في لندن، لكن مصدراً أشار إلى أن التوقيع تم بحضور وزير الأعمال البريطاني غريغ كلارك ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت ومدير الإدارة الوطنية للطاقة في الصين نور بكري.
 
ويقدر أن تكلف محطة هينكلي 24 بليون دولار. وسوف تتولى شركة «إي دي إف» الفرنسية بناءها، وتساهم الصين في تمويلها بثمانية بلايين دولار.
 
وتتناقض المراسم البعيدة من الأضواء لمشروع المحطة النووية مع النهج الذي اتبعه رئيس الوزراء السابق ديفيد كامرون، الذي سعى إلى جذب الاستثمار الصيني في المشروع خلال زيارة رسمية رتبها للرئيس الصيني شي جينبينغ العام الماضي وحفلت بمظاهر البذخ والأبهة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 17 بلدان أفريقية تكثف جهودها لمكافحة مرض الإيبولا
2013 / 5 / 30 نزل فينان ضمن أفضل خمسة نزل بيئية في العالم
2015 / 4 / 10 الهولنديون أطول الشعوب لظروف بيئية و"انتخابية"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.