Monday 19 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 9 اجتماع وزاري في باريس لتسريع مفاوضات المناخ
قبل ثلاثة أسابيع من مؤتمر باريس الذي يُفترض أن يُفضي إلى اتفاق عالمي حول المناخ، سيحاول وزراء من نحو 60 بلداً تسريع وتيرة المفاوضات خلال اجتماع تمهيدي انطلق أمس ويستمر ثلاثة أيام في باريس.
 
وسيسعى وزراء البيئة والطاقة الذين يمثلون كل مجموعات الدول المشاركة في المفاوضات إلى الحدّ من خلافاتهم التي لا تزال كبيرة. وهدف الاجتماع، وهو الثالث من نوعه، «ليس إعادة التفاوض حول النص المنبثق عن الجولة الأخيرة من المفاوضات في بون في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بل تسهيل التوصّل إلى الاتفاق النهائي المرتقب في باريس من خلال إيجاد صيغ تسوية»، كما قال الرئيس المقبل لمؤتمر باريس وزير الخارجية الفرنسي لوران فابوس. وأضاف أن «الاجتماع التمهيدي مرحلة أساسية ونوع من التمرين قبل مؤتمر باريس».
 
والاتفاق الذي يؤمل التوصّل إليه خلال مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، الذي يبدأ في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) ويستمر حتى 11 كانون الأول (ديسمبر)، سيسمح باحتواء ارتفاع درجة الحرارة في العالم وإبقائها دون عتبة الدرجتين مئويتين مقارنة بمستوى ما قبل الثورة الصناعية. وإذا تم تجاوز هذه العتبة، يتوقع العلماء عواقب كارثية على الأنظمة البيئية والاقتصادات، بينها حدوث فيضانات متكررة وموجات جفاف.
 
وفي تشرين الأول (أكتوبر)، خلال جولة المحادثات الأخيرة قبل مؤتمر باريس، وافق مفاوضو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على نص من 55 صفحة يشمل خيارات عديدة، وأحياناً متناقضة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 3 عبر أميركا على دراجة لمكافحة هدر الطعام
2014 / 12 / 29 ثلوج تجتاح فرنسا وبريطانيا وفيضانات قاتلة في ماليزيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.