Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 5 وفاة صياد الأعاصير
توفي خبير الكوارث الشهير تيم ساماراس (55 عاماً) وابنه بول ساماراس (24 عاماً) برفقة باحث آخر اسمه كارل يانغ (45 عاماً)، أثناء أدائهم عملهم الذي أحبوه بمطاردة الأعاصير. فقد قضى الإعصار عليهم في مدينة إلرينو بولاية اوكلاهوما.
وكان تيم ساماراس باحثاً أميركياً مغامراً ومن أشهر خبراء الأعاصير في العالم، بعدما أنتج برنامجاً بعنوان "مطاردة الأعاصير" قدم للمشاهدين مقاطع تسجيلية فريدة أعدها بنفسه.
ودجج تيم سياراته بالمعدات المختلفة ليتمكن من الاقتراب من زوبعة الإعصار إلى أقرب مسافة ممكنة، ليتحول أمر نجاته إلى تحد بينه وبين أهواء الطبيعة. كما قام بقياس ما يستعصي قياسه لمعطيات مجموعة مروِّعة من الكوارث الطبيعية وأخرى تحدث بفعل الإنسان.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 12 تأمين الكوارث يتناقص في 2022
2022 / 8 / 1 موجة حرّ غير معتادة ستشهدها مياه البحر المتوسط هذا الشهر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.