Wednesday 07 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 4 دراسة: العدالة الاجتماعية وقضايا الصحة تؤثر على تقبُّل البشر للسيارات الكهربائية
كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة كامبردج البريطانية، أنه من الممكن تعزيز درجة تقبُّل المستهلكين للسيارات الكهربائية من خلال الترويج لمفاهيم العدالة الاجتماعية وقضايا الصحة المرتبطة بهذه التقنية.
 
 
واعتمدت الدراسة على قياس آراء المستهلكين من خلال تحليل 36 ألف تدوينة على موقع فيسبوك، وكشفت أن عرض الفوائد الاجتماعية والصحية لامتلاك السيارات الكهربائية قد يكون عاملاً مشجعاً على الترويج لهذه النوعية من السيارات.
 
 
ويقول الباحث ديفيد راينر، وهو أحد المشاركين في إعداد الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية "رينيوابل أند ساستينابل إينرجي ريفيو"، إن "وسائط التواصل الاجتماعي تعتبر بمثابة معين لا ينضب للبيانات التي تتيح فهم أفضل لوجهات نظر المستهلكين بشأن الانتقال من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي إلى السيارات الكهربائية".
 
 
واستخدم راينر وزملاؤه تقنيات التعلم العميق من أجل تحليل التدوينات على فيسبوك لتحديد نقاط القوة التي يراها المستهلكون في السيارات الكهربائية، وتوصلوا إلى أن أهم هذه النقاط تتمثل في العدالة الاجتماعية والهواء النظيف والصحة الأفضل.
 
 
وأضاف راينر في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورغ" المتخصص في التكنولوجيا، أنه "في حين أن حكومات دول العالم حددت أهدافاً طموحة بالنسبة للسيارات الكهربائية من خلال إجراءات انضباطية، فإنه لا يوجد كثير من الأبحاث الأكاديمية التي تتناول الحوافز المشجعة على انتهاج هذه التقنية".
 
 
وأشار إلى أن الدراسة الجديدة "تساعد في سد هذه الفجوة في البيانات، ويمكن أن تكون أداة مفيدة لمساعدة صنّاع السياسات في مجال الطاقة على اتخاذ القرار في هذا المجال الحيوي". (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 8 الأردن يستعجل الاستفادة من الطاقة المتجددة
2022 / 6 / 30 فشل خطة الحدّ من ظاهرة الاحتباس الحراري
2022 / 2 / 2 الغطاء الجليدي في غرينلاند فقد 4700 بليون طن خلال عقدين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.