Thursday 20 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 13 تقرير: يمكن الوصول إلى نقاط تحوُّل مناخي متعددة بحلول عام 2030
كشف تقرير جديد صادر عن باحثين في المناخ نشر يوم الجمعة في مجلة "ساينس" أنه يمكن الوصول إلى أربع نقاط تحوُّل في المناخ العالمي بحلول عام 2030.
 
وراجع التقرير أكثر من 200 دراسة تم نشرها منذ عام 2008 لإنشاء نموذج نقطة تحوُّل مناخي محدّثة.
 
ويدفع الباحثون بأنه عندما يصل متوسط الاحتباس الحراري في العالم إلى 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة، سيتم الوصول إلى أربع نقاط تحوُّل مناخي، وهذا يعني ذوبان الصفائح الجليدية في غرينلاند وغرب القارة القطبية الجنوبية، وموت الشعاب المرجانية في المناطق المدارية وذوبان الجليد الدائم في جميع أنحاء العالم.
 
وحذّر التقرير من أن الوصول إلى نقاط التحوُّل المناخي يمكن أن يؤدي إلى ديناميكية تؤدي إلى استمرار ذوبان الصفائح الجليدية للأرض حتى لو لم ترتفع درجة حرارة الكوكب أكثر من ذلك.
 
وإذا تم تنفيذ جميع الإجراءات التي يعتزم السياسيون تنفيذها حالياً، يمكن أن تقتصر درجة الحرارة العالمية على زيادة قدرها 1.95 درجة بحلول عام 2100. ومع ذلك، فإن الإجراءات التي تم تقديمها حتى الآن ستحدّ فقط من الاحتباس الحراري إلى 2.6 درجة مئوية. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 12 خطة للارتقاء بمعدل توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في مصر
2022 / 3 / 22 شركتا إيرباص ودلتا تعملان على تطوير طائرة تعمل بالهيدروجين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.