Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 17 فيديو: أوركيديا تثير ذكور النحل
هناك نوع من الأوركيديا يشبه النحل وينتج عطراً مماثلاً لفرمونات إناث النحل. هذه الرائحة تثير الذكور إلى حد أنها كثيراً ما تفضل الزهرة على النحلة الحقيقية.
 
تحاكي زهرة الأوركيديا الجذابة نحلة تتغذى على زهرة. ونتيجة لهذا الخداع وللرائحة الجذابة، تحاول ذكور النحل التزاوج مع الزهرة، في عملية تسمى "الجماع الكاذب". هكذا يقوم النحل بتلقيح الأوركيديا من غير قصد بنقل اللقاح الى الأعضاء الأنثوية للزهرة التالية التي يحط عليها.
 
شاهد الفيديو:
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 13 دعوة إماراتية لأبحاث الاستمطار
2015 / 5 / 22 زامبيا تسمح بصيد الأسود والفهود
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.