Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 1 إندونيسيا تتجاوز البرازيل في قطع الغابات
قطعت إندونيسيا في العام 2012 أشجاراً في غاباتها توازي ضعفي العدد الذي قطعته البرازيل، التي تعتبر الدولة التي تقضي على الكمية الأكبر من الأشجار، كما أظهرت دراسة جديدة.

وتملك إندونيسيا الواقعة في جنوب شرق آسيا ثالث أكبر غابات استوائية في العالم بعد البرازيل والكونغو، وهي تشكّل أحد آخر المواطن لأنواع نباتية وحيوانية كثيرة مثل قردة أورانغ أوتان والفيلة ونمور سومطرة.

لكن خلال العقد الأخير، تسارعت وتيرة قطع أشجار الغابات في إندونيسيا لمصلحة تجارة الخشب ومزارع زيت النخيل الذي تعتبر إندونيسيا المنتج الأكبر له في العالم، على رغم تعليق الرخص في هذا المجال.
وتظهر الدراسة التي نشرتها مجلة «كلايمت تشينج» بعنوان «خسارة الغابة الأولية في إندونيسيا 2010-2012» وأشرفت عليها بيليندا مارغونو، بالاستناد الى صور ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية، أن إندونيسيا خسرت بين 2010 و2012 ستة ملايين هكتار من الغابات الأولية.

وتغطي الغابات نصف مساحة اندونيسيا (17 ألف جزيرة) على اليابسة. ويخسر هذا البلد سنوياً مليوني هكتار تقريباً من غطائه الأخضر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 25 دراجات هوائية لإعادة تدوير النفايات في لاغوس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.