Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 25 معرض أصوات الطبيعة في أبوظبي
يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي حالياً معرض فريد من نوعه للفنان الأميركي بيل فونتانا، يسلط الضوء على الأصوات الطبيعية باعتبارها تعبيراً فنياً. ويقدم فونتانا معرضه المسمى "رؤى فنية" من خلال عملين في فندق قصر الإمارات، في انطلاقة الدورة 11 من مهرجان أبوظبي 2014 الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هما "أصداء الصحراء" و"الأصوات الرديفة"، اللذان يعرضان لأول مرة عالمياً، بعدما كلفه المهرجان اعدادهما إلى جانب عمل "اتجاهات الدائرة" للفنان الإماراتي محمد كاظم الذي يقدمه ضمن مجموعة أعماله "اتجاهات".
 
وعمد فونتانا في هذين العملين، كما في أكثر أعماله، خلال 45 سنة، إلى تسجيل الأصوات الطبيعية في موقع معين وتقديمها "كأصوات يجب الالتفات إليها" كما يقول. ونفذ العمل الأول في صحراء الإمارات الشاسعة أما الثاني فقد نفذه أسفل جسر الشيخ زايد في العاصمة وهو الأحدث ومن تصميم المهندسة المعمارية العراقية زها حديد.
 
كما يتضمن المعرض أعمالاً نفذها فونتانا أسفل جسر لندن وفي غابة في أوستراليا ليلة كسوف القمر وغيرها. ويحاول في هذه الأعمال أن "يتتبع ما يقول الكون".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 15 اختتام مؤتمر «كوب 26» باتفاق يحافظ على «فرصة واقعية» لإنقاذ العالم من «كارثة»
2021 / 6 / 30 قرض دولي بقيمة 360 مليون دولار للحدّ من حرق غاز البصرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.