Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 31 الخضر والفواكه تحمي قلوب النساء
استهلاك الخضر والفواكه الطازجة بكميات كبيرة يساعد النساء على خفض خطر تصلب الشرايين بنسبة تصل إلى 40 في المئة. ولأسباب لا تزال غامضة حتى الآن، لا يقدم هذا النظام الغذائي المنافع عينها للرجال، كما قال القائمون على دراسة عُرضت خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لطب القلب في واشنطن.
 
وقال طبيب القلب مايكل مييديما من معهد القلب في مينيابوليس المشرف على الدراسة: «إن نتائج هذه البحوث تعزّز الفرضية القاضية بأن تصلب الشرايين هو عملية تبدأ في مرحلة مبكرة ويمكن إبطاؤها بفضل نظام عذائي سليم في مرحلة الشباب». وأضاف: «تترسخ العادات الغذائية في مرحلة الشباب، ومن المهم أن يعرف المرء أن الخيارات الغذائية السليمة تعود بالنفع مدى الحياة».
 
وكانت دراسات سابقة أظهرت أن اعتماد نظام غذائي غني بالفواكه والخضر يساهم في خفض خطر التعرض لسكتة قلبية أو جلطة دماغية.
 
وقد شملت هذه البحوث 2508 رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، وأطلقت في الثمانينات بناء على طلب الحكومة الأميركية للتعمق في دراسة أمراض القلب والأوعية الدموية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 23 تقلُّص طبقة الثلوج الشتوية في جبال العالم بنسبة 11.5 في المئة
2021 / 5 / 7 تلوث هواء القاهرة الكبرى يلتهم 1.4% من الناتج المحلي لمصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.