Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 10 بيل غايتس يتبرع بدجاج حي لفقراء أفريقيا
أعلن بيل غايتس أحدث برامجه لمساعدة مواطني دول أفريقيا جنوب الصحراء الذين يعيشون في فقر مدقع. وسوف يتبرع بمئة ألف دجاجة مطعمة ضد الأمراض الشائعة، في إطار برنامج قال إنه سيدعم دخل مواطني تلك الدول نظراً لقلة تكاليف تربية الدجاج، واصفاً ذلك بأنه استثمار جيد ويساعد على توفير تغذية للأطفال.
 
وكتب مؤسس شركة مايكروسوفت والبليونير المعروف بفعل الخير، عبر حسابه على تويتر أمس الخميس: "لو أني أعيش في فقر مدقع لرغبت في تربية دجاج".
 
قال غايتس، وهو يقدم مشروعه أمام وسائل الإعلام في نيويورك وخلفه خم دجاج، إن أي فلاح يبدأ بخمس دجاجات يمكمن أن يكسب ألف دولار سنوياً، مقارنة بخط الفقر المدقع البالغ 700 دولار سنوياً. وهو يرغب في النهاية بمساعدة 30 في المئة من أسر المناطق الريفية الأفريقية على تربية الدجاج، حيث لا تتخطى نسبتهم حالياً 5 في المئة.
 
واعتبرت زوجته ميليندا، وهي الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا غايتس، أن تربية الدجاج يمكنها أيضاً تحسين وضع النساء من خلال توفير مصدر دخل لهن يرجح أن ينفقنه أكثر من الرجال على التعليم والرعاية الصحية. وقد استثمرت المؤسسة الخيرية أموالاً كثيرة في أفريقيا، حيث تصدت لمشاكل الرعاية الصحية والتعليم وحقوق المرأة والفقر.
 
لكن بعض المنتقدين وصفوا برنامج الدجاج بأنه عمل دعائي ولن يحل مشكلات الفقر المدقع الكامنة في أفريقيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.