Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 7 الجمل نشأ في القطب الشمالي؟
 أفادت دراسة أعدها علماء كنديون أن بداية الجمل كانت في القطب الشمالي قبل ملايين السنين، في حقبة شهدت فيها هذه المنطقة مناخاً أكثر اعتدالاً مما هي الحال الآن. وتستند نظريتهم الى جزء من عظمة أحفورية عثر عليه قرب أشجار متحجرة على جزيرة إيليسمير الكبيرة في الأرخبيل القطبي الكندي القريب من غرينلاند.
 
واستنتجت الدراسة أن سلف الجمال واللاما الحديثة لم يولد في شبه الجزيرة العربية أو منطقة جبال الأنديس في أميركا الجنوبية، بل في أميركا الشمالية. وانتقلت هذه الجمال بعدها الى آسيا عبر شريط ضيق من الأرض كان يربط القارتين في مضيق بيرينغ. وتوجهت مجموعة ثانية من هذه الفصيلة الى أميركا الجنوبية حيث لا تزال تقيم على شكل اللاما والألبكا والفيكونة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 8 دراسة تكشف عن خطر يهدد "حيتان شمال الأطلسي الصائبة"
2021 / 9 / 27 بفضل النحاس... خلايا شمسية "ثورية" قد تغيّر شكل الصناعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.