Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 15 خطة أردنية لتعزيز السياحة خارج المواسم التقليديّة
أعلنت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب أعلنت عن خطة للحد من مواجهة الآثار السلبية الناتجة من الاعتماد الكبير على المواسم السياحية التقليدية.
 
ولفتت في لقاء صحافي إلى أن الوزارة «أقرت نظام إدارة المواقع السياحية بالاشتراك مع القـــطاع الخاص، لرفع الخدمات والمرافق السياحية، وتنظيم النشاطات داخل المواقع الأثرية وإصدار التذكرة الموحدة، وتقليص أثر السياحة الموسمية بزيادة تدفق السياح في أشهر الركود وتلك التي تسبق مباشرة أشهر الذروة السياحية أو تليها.
 
وشدّدت عناب على أهمية دور القطاع الخاص وتفعيله وتنشيطه، وتشجيع المستثمرين على تأسيس شركات مساهمة عامة تطوّر المنتج السياحي الأردني. ولم تنكر أن قطاع السياحة «هو من أكثر القطاعات الحساسة تأثراً بواقع الأحداث من حولنا، ما جعله على مدى سنوات عرضة لحالة من عدم الثبات، والحاجة الدائمة الى تجديد السياسات السياحية بما ينسجم وظروف المراحل المختلفة».
 
وتطرّقت عناب إلى خطة الوزارة الهادفة إلى «زيادة أعداد السياح بالتركيز على تطوير المنتج السياحي والسياحة الداخلية، وتشمل التراث الثقافي والآثار والسياحة الدينية والإجازات الصيفية والعائلية، والصحة والاستشفاء والرياضة والاستجمام، وسياحة الاجتماعات والمؤتمرات والمغامرات»، من دون أن تغفل «رفع مستوى الحرف اليدوية الأردنية وجودتها، من خلال تقديم تصاميم أصيلة عالية الجودة وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة من خلال مراكز الزوار والمعلومات والمرشدين السياحيين».
 
الصورة: جسر طبيعي في وادي رم
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 30 مشروع فضائي لإعداد خريطة تفاعلية للحيوانات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.