Friday 19 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 3 الأردن يوقع اتفاقات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والشمس
قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني ابراهيم سيف إن الوزارة وقعت 13 اتفاقاً لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح والشمس، بقدرة 317 ميغاواط. وأكد العمل على تنفيذ مشروعين حكوميين، أحدهما مشروع طاقة شمسية بقدرة 75 ميغاواط، والآخر من الرياح بقدرة 66 ميغاواط، مشيراً إلى التفاوض على اتفاقات المرحلة الأولى من مشاريع طاقة الرياح بقدرة 318 ميغاواط، وتقويم عروض المرحلة الثانية من مشاريع الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاواط.

وتوقع أن تصل قدرة توليد مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة إلى نحو ألف ميغاواط عام 2018، أي أكثر من 20 في المئة من القدرة المركبة الإجمالية، على أن تبلغ نحو 1500 ميغاواط بحلول سنة 2020.

وعن مشاريع الأنظمة الصغيرة للطاقة المتجددة، قال سيف: «الوزارة عملت على مشاريع في القطاعات المنزلية والصناعية والتجارية والمؤسسات الحكومية ودور العبادة وغيرها، لتأمين حاجاتها من الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة المتجددة وبيع الفائض، إن وجد، للشبكة الكهربائية، من خلال تركيب أنظمة الطاقة المتجددة وربطها بالشبكة ضمن تعليمات أصدرتها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن». وأكد أن حجم الأنظمة المركبة وصل ضمن هذا المسار إلى نحو 20 ميغاواط، ويُتوقع أن يتضاعف نهاية السنة.

يُذكر أن الحكومة تعتمد مشاريع الطاقة المتجددة كأحد الحلول الرئيسية لقطاع الطاقة على المستويين القريب والمتوسط.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 13 الطائرة الشمسية وصلت إلى مطار القاهرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.