Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 21 التغيُّر المناخي يهدد بليون طفل
حذّرت منظمة "كيدز رايتس" (حقوق الأطفال)، الأربعاء، من أنّ تداعيات التغيُّر المناخي تهدّد بليون طفل في العالم، مشيرة إلى أن مستويات معيشة القاصرين لم تتحسّن خلال العقد الماضي. 
 

وأورد مؤشّر "حقوق الأطفال" الذي تُصدره المنظمة سنوياً، ويصنّف 185 دولة وفقاً لمدى امتثال كل منها للاتفاق الدولي لحقوق الطفل، أن "جائحة كورونا أثّرت في الأطفال الذين حُرم بعضهم الطعام أو الدواء أحياناً بسبب الاضطرابات في القطاع الصحي، ما أدى إلى وفاة حوالي 286 ألفاً منهم دون سن الخامسة".
واحتلّت آيسلندا والسويد وفنلندا وهولندا المراكز الأولى في مؤشر حقوق الطفل، فيما جاءت جمهورية أفريقيا الوسطى وسيراليون وأفغانستان وتشاد في المراكز الأخيرة.
 
وعلّق رئيس المنظمة، مارك دولارت، بأن "مؤشر 2022 مقلق لأجيال الأطفال الحالية والمستقبلية، وخصوصاً بسبب التغيُّر السريع للمناخ الذي يهدد أيضاً حقوقهم الأساسية، علماً أنه لم يتحقق تقدّم كبير في مستويات معيشة الأطفال خلال العقد الماضي، كما تأثّرت وسائل عيشهم بشدّة بسبب كورونا".
 

ويكشف مؤشر "حقوق الأطفال" أن عدد الأطفال العاملين في العالم ارتفع للمرة الأولى منذ عقدين، وصولاً إلى 160 مليوناً، تمثّل زيادة مقدارها 8.4 ملايين طفل خلال السنوات الأربع الماضية.
 

في المقابل، رحّبت الدراسة بالتقدّم الذي حققته بعض الدول في مجال حماية الأطفال وتحسين حقوقهم، وبينها أنغولا وبنغلادش وبوليفيا. (عن "فرانس برس")  
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 25 ملامح الأرض بلا بشر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.