Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 12 دليل التجارة والاقتصاد الأخضر
أصدر المعهد الدولي للتنمية المستدامة (IISD) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الطبعة الثالثة من دليل يستكشف الدور الذي يمكن أن تؤديه التجارة، سلباً أو إيجابياً، في التحول الى اقتصاد أخضر.
 
في العام 2013 بلغ حجم التجارة العالمية 23.4 تريليون دولار (التريليون ألف بليون)، أي نحو ثلث الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وفي الوقت ذاته أظهرت المؤشرات البيئية ثقل الضغط الذي تلقيه التجارة على البيئة. ويمثل الاقتصاد الأخضر نموذجاً لعكس التدهور البيئي والحد من التلوث عن طريق تغيير الهيكليات والحوافز الاقتصادية، بطريقة تدعم النمو والعدالة الاجتماعية والمصلحة العامة، من خلال حفظ الموارد الطبيعية واستخدامها بشكل مستدام والتحكم بمصادر التلوث.
 
دليل "التجارة والاقتصاد الأخضر" موجه إلى صانعي السياسة المهتمين بالتحول الى اقتصاد مستدام والذين ينشدون فهماً أفضل لقواعد التجارة ذات الصلة، والى المفاوضين التجاريين الذين يريدون أن يعرفوا أكثر عن التداعيات البيئية لقراراتهم. وهدفه زيادة التنسيق وخفض التوتر بين التجارة الدولية والأجندات البيئية، من أجل فتح مسارات جديدة لتحقيق التنمية المستدامة.
 
يمكن الاطلاع على الدليل من خلال الموقع: www.unep.org/trade
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 7 "كهرباء دبي" تدشن أول مسجد في العالم بتصنيف بيئي متميز
2014 / 2 / 28 برنامج " نمو" للحلول البيئية في دبي
2022 / 2 / 4 جائزة السلام العلمية لعدنان شهاب الدين  
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.