Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 10 اسكوتلندا تعتزم حظر المحاصيل المعدلة وراثياً
أعلن وزير الشؤون الريفية والزراعية في اسكوتلندا أن بلاده تتجه إلى حظر زراعة المحاصيل الزراعية المعدلة وراثياً، لأنها ليست مستعدة للمقامرة بمستقبل 14 بليون دولار هي قيمة قطاع الأغذية والمشروبات في البلاد. وسيطلب الوزير ريتشارد لوكهيد استثناء اسكوتلندا من أية موافقات أوروبية على زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً.
 
ووفقاً لقواعد الاتحاد الأوروبي، يجب الحصول على موافقة رسمية قبل زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً، ويسمح للدول الأعضاء بتقييد أو حظر زراعة هذه المحاصيل داخل أراضيها.
 
وقال لوكهيد إن انسحاب اسكوتلندا من زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً سوف يشمل سلالة من الذرة أقرها الاتحاد الأوروبي وستة محاصيل أخرى تنتظر الحصول على الترخيص. وأشار إلى أن اسكوتلندا معروفة في أنحاء العالم بفضل "البيئة الطبيعية الجميلة"، وسوف تحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً لحماية "وضعها كبيئة خضراء نظيفة". وأضاف أن الأطعمة والمشروبات الاسكوتلندية تحظى بتقدير كبير في الداخل والخارج لأنها محاصيل طبيعية، ولجودتها العالية التي غالباً ما تحقق سعراً مرتفعاً، "ولقد سمعت مباشرة من منتجي المواد الغذائية في البلدان الأخرى أنهم تركوا المحاصيل المعدلة وراثياً بسبب رد فعل المستهلكين".
 
وأعرب سكوت ووكر، الرئيس التنفيذي للاتحاد الوطني لمزارعي اسكوتلندا، عن خيبة أمله لقرار الحكومة الاسكوتلندية بعدم السماح بزراعة المحاصيل المعدلة وراثياً في البلاد. وقال: "بلدان أخرى تتبنى التكنولوجيا الحيوية، ونحن ينبغي أن نكون منفتحين لنفعل الشيء نفسه. هذه المحاصيل يمكن أن يكون لها دور في تشكيل الزراعة المستدامة في مرحلة ما، وفي الوقت نفسه حماية البيئة التي نعتز بها جميعاً في اسكوتلندا".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 18 لا أسود ولا نمور في سيرك بلجيكا
2016 / 5 / 13 7 ملايين ضحية لتلوث الهواء كل سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.