Tuesday 28 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 8 سيارة عنكبوتية تتحدى الوعورة
تدخل السيارة المتأرجحة "سوينكار" ذات العجلات الأربع والأذرع العنكبوتية قريباً إلى خط التصنيع، بعد أن انتهت شركة "ميكانروك" الفرنسية من إنتاجها بالتعاون مع شركة الهندسة المعمارية "باسكال رامبو". وهي تعمل بالكهرباء، وتتحرك عجلاتها كل على حدة، وتسير في طرق وعرة من دون ضجيج أو تلوث.
 
ولكل عجلة في السيارة محركها الكهربائي الخاص، كما أن الحركة المستقلة لكل ذراع تجعله يتحرك بشكل منفصل. ويتأرجح في الوسط مقعد سائق السيارة، ويظل في وضع قائم رغم حركتها العنكبوتية يميناً ويساراً وارتفاعاً وهبوطاً.
 
وتقول الشركة المنتجة إن سيارتها يمكن أن تسير بنسبة انحدار تصل إلى 70 في المئة، ويبلغ عرضها 1.3 متر، وهي مصنوعة من الألومنيوم وزنتها 150 كيلوغراماً، وتسير بسرعة تتراوح بين 30 و40 متراً في الساعة.
 
وتطور "ميكانروك" السيارة العنكبوتية لتعمل في مجالات أخرى منها الأمن المدني والدفاع والزراعة.
 
 
 
شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 17 اقتصاد الهيدروجين يُنبئ بديناميات جديدة لمشهد الطاقة العالمي
2013 / 6 / 5 رصد كويكب له ذيل طوله مليون كيلومتر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.