Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 13 فيلا صديقة للبيئة من مدينة مصدر
أطلقت "مدينة مصدر" في أبوظبي نموذجاً للفيلا الصديقة للبيئة، التي تستخدم ألواحاً كهرضوئية لتوليد احتياجاتها من الطاقة الكهربائية بالكامل.

تتضمن هذه الفيلا المؤلفة من أربع غرف نوم مجموعة من الألواح الشمسية العالية الأداء لتوليد قرابة 40 ألف كيلوواط سنوياً. وستعمل أساليب التصميم المبتكرة فيها على تخفيض الطلب السنوي على الطاقة الكهربائية إلى 39 ألف كيلوواط تقريباً، عبر التوجيه الصحيح للمبنى بالنسبة لاتجاه الرياح واستقبال أشعة الشمس وتحسين مصادر الإضاءة الطبيعية واستخدام نوافذ ذات زجاج مضاعف ومصابيح بتقنية LED ذات الاستهلاك القليل للطاقة.

من جانب آخر، سيعمل تصميم الفيلا على تجنب انبعاث قرابة 63 طناً من ثاني أوكسيد الكربون مع تخفيض الطلب على شبكة الكهرباء الوطنية. ويتوقع أن تستهلك كميات من المياه أقل بنسبة 35 في المئة مقارنةً مع الفلل الاعتيادية، بفضل صنابير المياه ومرافق المراحيض ذات المعدلات المنخفضة في تدفق المياه، إضافة إلى اعتماد إجراءات مبتكرة أخرى للحفاظ على المياه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 23 اختبار هولندي لتنظيف المحيط من النفايات البلاستيكية
2014 / 3 / 17 القصب يحمى قرى تايلاندية من البحر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.