Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 6 نصف الإيرانيين معرضون لتلوث الهواء و520 مدينة تعاني نقص المياه
حذرت السلطات الإيرانية أمس من أن 520 مدينة وبلدة إيرانية تواجه نقصاً في المياه، مشيرة إلى أن تلوث الهواء والأخطار الصحية المرتبطة به تشكل خطراً على نحو 35 مليون نسمة، أي نصف عدد السكان.

وقال اسماعيل نجار، نائب وزير الداخلية الذي يرأس أيضاً منظمة إدارة الأزمات: "على مدى العقدين الماضيين، ضربت ويلات الجفاف بلادنا، وتقع إيران على حزام قاحل في الأرض".

وكانت وزارة الطاقة الإيرانية أعلنت مؤخراً أن نحو 60 في المئة من خزانات السدود الكبرى هي فارغة. وأشارت إلى انخفاض بنسبة 16 في المئة في تدفق المياه إلى خزانات السدود منذ الخريف الماضي. ويعزو مسؤولون إيرانيون أزمة المياه إلى تغير المناخ والجفاف المتكرر. ولكنهم يحذرون أيضاً من أن التهور في الاستهلاك يؤدي إلى تدهور الوضع.

في الوقت ذاته، نبهت معصومة ابتكار، مديرة هيئة حماية البيئة، إلى أن تلوث الهواء والأخطار الصحية المرتبطة به تشكل خطراً على 35 مليون إيراني. وأشارت إلى أن "الحكومة تتخذ خطوات جيدة لمعالجة تلوث الهواء، بما في ذلك خفض انبعاث الغازات الخطرة، بالتعاون مع وزارة النفط". ولفتت إلى أن مليونين ونصف مليون دراجة نارية و5 ملايين سيارة تتحرك في طهران يومياً، مضيفة: "على الناس اعتماد النقل العام فيما يحاول المسؤولون تعزيز نوعية الوقود".

الصورة: جسر فوق نهر جاف في الأهواز في جنوب إيران
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 5 رصد كويكب له ذيل طوله مليون كيلومتر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.