Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 25 قضايا الطاقة المتجددة في اجتماعات "آيرينا" في أبوظبي
تشارك 97 دولة في الدورة الحادية عشرة لاجتماعات مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) التي بدأت أمس في أبوظبي وتستمر اليوم. وذلك لمناقشة مدى التقدم الذي أحرزته الوكالة في تنفيذ برنامج عملها والاعتبارات الاستراتيجية الناشئة في ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030 واتفاقية باريس للتغير المناخي.
 
وألقى وزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات الدكتور ثاني الزيودي كلمة رئيسية أكد فيها التزام بلاده دعم "آيرينا" في تطوير حلول الطاقة المتجددة على الصعيدين المحلي والدولي. والإمارات هي المضيف للمقر الرئيسي للوكالة.
 
وقال الزيودي: "شهدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة نمواً هائلاً على مدار الأعوام الخمسة الماضية. فهي تضم اليوم 147 عضواً، وتتصدر طليعة الزخم العالمي نحو عالم أكثر استدامة. وقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة شريكاً داعماً فعلياً لوكالة آيرينا منذ تأسيسها، وحافظت على التزامها بدعم هدف الوكالة في أن تصبح قوة ضغط دولية تدفع باتجاه الاستخدام الواسع المستدام للطاقة المتجددة في كافة أنحاء العالم".
 
وأطلقت "آيرينا" في المناسبة مراجعتها السنوية "الطاقة المتجددة وفرص العمل" لسنة 2016، وعرضت نتائج تقريرها الرئيسي REmap لسنة 2016 "خارطة الطريق لمستقبل قائم على الطاقة المتجددة". وناقش الأعضاء قضايا نشر الطاقة المتجددة في أميركا الجنوبية وغرب أفريقيا، وإمكانية الحد من تكاليف استخدام تقنيات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
 
الصورة: الوزير ثاني الزيودي ملقياً كلمته.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 21 افتتاح "قطار المناخ" في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.