Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 7 تركيزات ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي تبلغ رقماً قياسياً
تم تسجيل تركيزات قياسية لثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي على الصعيد العالمي في آذار (مارس)، ما اعتبره العلماء اثباتاً هاماً لظاهرة الاحترار العالمي.
 
وتظهر أرقام نشرتها الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة أنه للمرة الأولى منذ بدء التسجيلات، تجاوزت تركيزات ثاني أوكسيد الكربون عالمياً 400 جزء في المليون خلال شهر. وهذا مؤشر رئيسي على كمية غازات الدفيئة التي يطلقها البشر في الغلاف الجوي بمعدلات قياسية، حيث التركيزات الحالية لم يسبق لها مثيل منذ ملايين السنين.
 
يأتي الرقم القياسي العالمي الجديد بعد كسر عتبة الـ 400 جزء في المليون في بعض المناطق المحلية عامي 2012 و2013، وبعد نحو ثلاثة عقود على تخطي ما يعتبر المستوى "المأمون" البالغ 350 جزءاً في المليون.

 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 11 أربعون في المئة من المصريين يعانون نقص الغذاء
2021 / 11 / 15 تلوث الهواء يجبر الهنود على ارتداء الكمامات داخل منازلهم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.