Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 24 منظمة غرينبيس تثبت وجود لدائن دقيقة في العديد من مستحضرات التجميل
ترى منظمة "غرينبيس" المعنية بالبيئة أن الإجراءات الطوعية التي اتخذها المصنّعون في ألمانيا للتخلي عن استخدام البلاستيك في مستحضرات التجميل ليست كافية.
 
وذكرت المنظمة في تقريرها "لإزالة المكياج - البلاستيك في مستحضرات التجميل" الصادر أمس الإثنين، أنها رصدت مواد بلاستيكية في 502 منتج من إجمالي 664 منتجاً فحصتها في 11 علامة تجارية معروفة من مستحضرات التجميل.
 
وبحسب البيانات، فحصت المنظمة قوائم مكوّنات المنتجات المنشورة على المواقع الإلكترونية لهذه الشركات بحثاً عن 530 نوعاً من البوليمرات، وتبين لها أن هذه المواد موجودة في 76 في المئة من المنتجات.
 
وذكرت المنظمة أن حوالي ربع المنتجات يوجد فيها لدائن دقيقة، والباقي مواد بلاستيكية في صورة سائلة أو شبه صلبة أو قابلة للذوبان. وفي مرحلة ثانية من البحث، تم تحليل أحد عشر منتجاً في المختبر على نحو أكثر تفصيلاً.
 
وجاء في التقرير: "تُظهر النتائج أن المواد البلاستيكية غالباً ما تدخل في تصنيع المنتجات التي تتلامس مع أجزاء حساسة في الجسم، مثل العيون والشفاه، وبالتالي يمكن أن يستنشقها أو يبتلعها المستهلكون". وتم العثور على أعلى تركيزات من البلاستيك في مكياج العيون وملمّع الشفاه وأحمر الشفاه.
 
وترى المنظمة أن محاولة الحكومة الألمانية حثّ الشركات على الحظر الطوعي لاستخدام البلاستيك في مستحضرات التجميل باءت بالفشل.
 
وقالت خبيرة مستحضرات التجميل والمنتجات الكيميائية في المنظمة، فيولا فولجيموت: "مرّت سبع سنوات من الحوار، والحقيقة العارية التي أمامنا هي أننا نواصل تلطيخ وجوهنا بالبلاستيك على نحو منتظم، سواء كان ذلك في شكل مكياج أو بودرة أو أحمر شفاه".
 
وطالبت المنظمة الحكومة الألمانية بحظر استخدام البلاستيك في مستحضرات التجميل.
 
وقالت فولجيموت: "يجب على وزيرة البيئة سفينيا شولتسه الدفع بوضوح نحو حظر استخدام البلاستيك في أي نوع من تركيبات مستحضرات التجميل - على مستوى ألمانيا والاتحاد الأوروبي"، مضيفة أنه يُجرى حالياً فقط التفاوض على حظر استخدام اللدائن الدقيقة الصلبة في منتجات التجميل. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 12 واشنطن تجمع بليوني دولار لمكافحة تغير المناخ
2016 / 11 / 2 إرينا: إلى 100 جيغاواط عالمياً من طاقة الرياح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.