Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 6 تلوث الهواء يكلف أوروبا 1.6 تريليون دولار سنوياً
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن كلفة تلوث الهواء في أوروبا تزيد على 1.6 تريليون دولار سنوياً، أي نحو عشر الناتج المحلي الاجمالي للقارة (التريليون ألف بليون). فللمرة الأولى أوردت دراسة للمنظمة تصنيفاً لتكاليف التلوث من الناحيتين الانسانية والاقتصادية. وتأتي التكاليف في شكل 600 ألف حالة وفاة مبكرة كل عام، وأمراض تصيب مئات آلاف الأشخاص الآخرين نتيجة لأسباب يمكن الوقاية منها، مثل التلوث الناجم عن الجسيمات الصغيرة التي تنطلق من عوادم سيارات الديزل، وثاني أوكسيد النيتروجين وهو غاز يمكن أن يعيق التنفس لدى الأشخاص الضعفاء.

وأظهرت البيانات في كثير من بلدان أوروبا الشرقية أن التكاليف الاقتصادية للهواء الملوث تتعدى 10 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي. ومن حيث التكاليف الاقتصادية المطلقة، تأتي في قائمة البلدان العشرة الأكثر تأثراً اقتصادات رئيسية تشمل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

ووجد التقرير أن تلوث الهواء هو الخطر الصحي البيئي الأكبر في أوروبا، حيث التلوث الخارجي الناجم عن مصادر مثل عوادم سيارات الديزل أدى الى 482 ألف حالة وفاة مبكرة عام 2012 نتيجة أمراض القلب والجهاز التنفسي وحدها. وتعزى وفاة أو مرض واحد من كل أربعة أوروبيين إلى تلوث بيئي بحسب المنظمة.

الصورة: ضباب دخاني يحجب قوس النصر في باريس
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 27 حديقة حيوانات دنماركية تعدم أربعة أسود
2021 / 6 / 22 «إتش إس بي سي» يموّل إعادة تأهيل النُظم الساحلية في الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.