Wednesday 18 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 26 السكك الحديد في بريطانيا ضحية لتغير المناخ
حذر خبير بريطاني من أن مئات الكيلومترات من خطوط السكك الحديد على سواحل بريطانيا تتأثر بشكل متزايد بالأمواج والانزلاقات الترابية والعواصف نتيجة تغير المناخ، وهي معرضة للتلف والانجراف لأنها تقع بمحاذاة البحر.

ولفت البروفسور روبرت دوك من جامعة داندي، وهو مؤلف كتاب جديد عن السكك الحديد الساحلية في بريطانيا بعنوان "على الحافة" يصدر اليوم الخميس، إلى إقفال ثلاثة خطوط عام 2014 بعدما أتلفتها الأمواج، أحدها على الساحل الجنوبي لمقاطعة ديفون حيث أصبح معلقاً في الهواء وأوقف العمل به لمدة شهرين ريثما تم إصلاحه. وقال: "هذا مثال ساطع على المشاكل التي نواجهها بسبب تغير المناخ الذي يؤدي الى مزيد من العواصف ويفاقم تآكل السواحل".

وتنقل القطارات على بعض المسارات الساحلية المعرضة نفايات نووية إلى مجمع سيلافيلد النووي في كامبريا ومن موقع ويلفا النووي في شمال ويلز. وتشكل السكك الحديد أيضاً "شرايين الحياة" لمئات التجمعات السكانية.

الصورتان: خط الحديد الذي دمرته الأمواج العاتية في ديفون
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 24 بريطانيا تسجل رقماً قياسياً في إنتاج الطاقة النظيفة بفضل العواصف
2013 / 9 / 11 قطع الأشجار ازداد في غابات الأمازون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.