Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 29 الاتحاد الأوروبي والصين يحسمان نزاعاً حول اللاقطات الشمسية
أفاد الاتحاد الأوروبي أنه توصل الى "حل ودي" مع بيجينغ لخلاف حول مستوردات اللاقطات الشمسية الصينية. وقال المفوض التجاري لدى الاتحاد كارل دي غوشت إن كلا الطرفين اتفقا على سعر بحد أدنى للاقطات.
نشأ النزاع بعد أن فرضت المفوضية ضرائب ضد الإغراق على المستوردات، قائلة إن الشركات الصينية كانت منافسة بعرض سعر أدنى. وتعتبر الصين أكبر منتج للاقطات الشمسية في العالم. وهي صدرت الى اوروبا لاقطات بقيمة 27 بليون دولار عام 2011.
وقال غوشت: "بعد أسابيع من المحادثات المكثفة، أعلن أنني راض عن عرض سعر تعهد به مصدرو اللاقطات الشمسية في الصين"، مضيفاً أن "هذا هو الحل الودي الذي كان يسعى اليه الاتحاد الأوروبي والصين. وأشار الى أن الاتفاق " سيؤدي إلى توازن جديد للسوق بأسعار مستدامة".
وكان الاتحاد الأوروبي اتهم الصين بأنها "أغرقت" أوروبا في حزيران (يونيو) بلاقطات شمسية تبيعها بأدنى من الكلفة لسرقة حصة في السوق، ثم قال إنه سيفرض ضرائب استيراد عليها تصل الى 67.6 في المئة. وفي المقابل، قالت الصين، إن دعم الاتحاد الأوروبي للمزارعين جعل البلدان الأوروبية "تغرق" الصين بالنبيذ، وحذرت من أنها قد ترد بالمثل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 8 بحيرة قاتلة
2021 / 6 / 23 تحذير من "عواقب وخيمة" إن تجاوزت حرارة الأرض هذا الحد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.