Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 15 مباني دبي بالخرسانة الخضراء بدءاً من هذا الشهر
بدأت بلدية دبي في أول نيسان (أبريل) الجاري إلزام شركات المقاولات والبناء استخدام المواد الإسمنتية الصديقة للبيئة المعروفة بالخرسانة الخضراء في تشييد المباني. وذلك في إطار مبادرة للعمارة المستدامة. ومن المنتظر أن تصبح الخرسانة الخضراء شرطاً لمنح تراخيص البناء لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية، كما سيتم التدقيق في الخرسانة المستخدمة وتوقيع غرامات على المخالفين.

وقال مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه إن البلدية اطلعت على أحدث الممارسات العالمية في استخدام بدائل عن الإسمنت البورتلاندي، حيث اتجه كثير من الدول المتقدمة الى استخدامها لأهميتها الكبيرة في الحفاظ على الصحة والبيئة، مؤكداً أنه يمكن استخدام الإسمنت الأخضر في جميع العناصر الإنشائية وأعمال البلاستر والطابوق والإنترلوك والطرق وأنابيب الصرف.

وأكد عبدالله رفيع، مساعد مدير قطاع الهندسة والتخطيط في البلدية، أن المواد الإسمنتية الخضراء تتفوق في خصائصها على الإسمنت البورتلاندي التقليدي بأنها تزيد عمر الخرسانة نحو عشرين سنة، وتقلل من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 80 في المئة، وتقلل نسبة تشقق الخرسانة خلال عملية الهدرجة في ساعات الصب الأولى، وتقلل من تسرب الرطوبة والمياه في الخرسانة، وتخفض احتمال تعرض الحديد المسلح للصدأ، وتحسن درجة العزل الحراري ومقاومة الحريق، كما تحافظ على قوة تحمل الخرسانة للضغط بفاعلية الإسمنت البورتلاندي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 29 تدشين محطة للصرف الصحي في بشري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.