Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 7 «ماثيو» يشرّد سكان 4 ولايات أميركية وتحذير من "جفاف هائل" في الغرب
منذ مساء الأربعاء، ازدحمت الطرق في ولايات فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا مع استجابة ملايين الأشخاص لتحذيرات دعتهم إلى الابتعاد عن الساحل مع اقتراب الإعصار «ماثيو» مصحوباً برياح عاتية تقدر سرعتها بـ 225 كيلومتراً في الساعة. كما يتوقع أن تشتد قوة الإعصار، الذي قتل نحو 265 شخصاً في الكاريبي على الأقل ودمر منازل كثيرة، خصوصاً في هايتي. وهو أقوى إعصار تشهده منطقة الكاريبي منذ عشر سنين.
 
وقال حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت: «على الجميع في ولايتنا الاستعداد لضربة مباشرة... إذا ضرب ماثيو فلوريدا مباشرة فسيكون حجم الدمار كارثياً».
 
وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المدارس والمطارات في المنطقة أغلقت أمس، كما أخليت بعض المستشفيات من المرضى. وأظهرت لقطات بثتها محطات التلفزيون السكان الذين قرروا الابتعاد عن الإعصار وهم يصطفون لشراء الماء والأغذية المعلبة من المتاجر.
 
من جهة أخرى، أظهرت دراسة نشرتها مجلة «ساينس ادفانسز» أن مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة تواجه خطر حصول موجة «جفاف هائل» بحلول نهاية القرن الحالي بسبب الاحترار المناخي، لتضاف الى أزمة حالية مزمنة لشح المتساقطات. وتمثل موجات «الجفاف الهائل» فترات من الجفاف القياسي تستمر اكثر من 30 سنة، وهي ظاهرة مناخية نادرة، حصلت في السابق في جنوب غرب الولايات المتحدة ومناطق أخرى حول العالم، بينها بلدان منطقة الساحل في أفريقيا خلال الألفية الماضية. وذكّر الباحثون بأن هذه الظواهر كانت وراء اندثار حضارات عدة في حقبة ما قبل الثورة الصناعية، لافتين إلى أن موجة مماثلة قد تشكل «ضغطاً غير مسبوق على الموارد المائية المحدودة أصلاً" في ولايات كاليفورنيا ونيفادا ونيو مكسيكو ويوتا وكولورادو.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 15 أحرّ أيام سبتمبر في بريطانيا منذ 1911
2016 / 11 / 4 أمير قطر: الثقافة الاستهلاكية تؤثر على دوافع الشباب وقيمهم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.