Tuesday 23 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 30 تقارير "أفد" في مؤتمر الفاو
 عمّان، 30/4/2015

قدم أمين عام "أفد" نجيب صعب أهم استنتاجات تقارير "أفد" حول المياه والطاقة والغذاء، في المؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) حول الأمن الغذائي والتغذية في المنطقة العربية، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان. ومما خلصت إليه التقارير أن تغيير أنماط الاستهلاك مفتاح للإدارة السليمة للموارد، والسياسات الملائمة ضرورية لتحقيق ذلك، ومن ضمنها التدابير المالية والتخلص التدريجي من الدعم، ما يؤدي إلى وضع الثمن الحقيقي للموارد وللتدهور البيئي في الاعتبار.
 
وقدم صعب الخطوط العريضة للتقرير الجديد الذي يعده المنتدى حول "الاستهلاك المستدام"، فأشار إلى أن النتائج الأولية تظهر أن معدلات الاستهلاك الفردية للحوم الحمراء والدهون عند العرب أعلى بكثير من المستويات العالمية، بينما هي أدنى في الأسماك والألياف. كما تبين أن الجمهور العربي على استعداد لتغيير عاداته الاستهلاكية إذا كان لهذا فوائد بيئية وصحية.
 
أدارت الجلسة غيردا فيربورغ رئيسة اللجنة العالمية للأمن الغذائي ووزيرة الزراعة السابقة في هولندا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 7 مشروع سياحي بيئي في الشارقة
2024 / 4 / 11 رصد مستويات مفرطة من «المواد الكيميائية الأبدية» في المياه الجوفية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.