Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 24 الدلافين تتنادى بأسمائها
أظهرت دراسة نشرت في الولايات المتحدة أن الدلافين الكبيرة لديها أسماء تنادي بها بعضها بعضاً، أي أن لكل منها صفرة خاصة يطلقها للتعريف عن نفسه، وينادَى بها.
وشملت هذه الدراسة 200 دلفين كبير تعيش قبالة سواحل اسكوتلندا، وأظهرت أن هذه الحيوانات هي الوحيدة التي تنادي بعضها بأسماء. وقالت ستيفاني كينغ الباحثة في جامعة سانت اندروز في اسكوتلندا والمشرفة على الدراسة "انه الدليل الحقيقي الأول على وجود أسماء في عالم الحيوان". ولفتت إلى أوجه تشابه بين وسائل الاتصال البشرية وتلك التي تستخدمها الدلافين. وأضافت: "كنا نعلم هذا الأمر، لكن لم تكن لدينا أدلة عليه".
وكان العلماء توصلوا الى أن كل دلفين يطلق صفرة خاصة به تميزه عن غيره وتكون بمثابة توقيع. وأوضحت كينغ في هذا الصدد أن 50 في المئة من الصفرات التي تستخدمها الدلافين تدل على اسمها أو تعلن فيها وصولها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 5 عسل جبل الشيخ إلى أميركا والإمارات
2022 / 1 / 14 ارتفاع قياسي بدرجة حرارة المحيطات
2014 / 6 / 16 اجتماع اليونسكو في الدوحة: مواقع مرشحة للتراث العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.