Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 24 الدلافين تتنادى بأسمائها
أظهرت دراسة نشرت في الولايات المتحدة أن الدلافين الكبيرة لديها أسماء تنادي بها بعضها بعضاً، أي أن لكل منها صفرة خاصة يطلقها للتعريف عن نفسه، وينادَى بها.
وشملت هذه الدراسة 200 دلفين كبير تعيش قبالة سواحل اسكوتلندا، وأظهرت أن هذه الحيوانات هي الوحيدة التي تنادي بعضها بأسماء. وقالت ستيفاني كينغ الباحثة في جامعة سانت اندروز في اسكوتلندا والمشرفة على الدراسة "انه الدليل الحقيقي الأول على وجود أسماء في عالم الحيوان". ولفتت إلى أوجه تشابه بين وسائل الاتصال البشرية وتلك التي تستخدمها الدلافين. وأضافت: "كنا نعلم هذا الأمر، لكن لم تكن لدينا أدلة عليه".
وكان العلماء توصلوا الى أن كل دلفين يطلق صفرة خاصة به تميزه عن غيره وتكون بمثابة توقيع. وأوضحت كينغ في هذا الصدد أن 50 في المئة من الصفرات التي تستخدمها الدلافين تدل على اسمها أو تعلن فيها وصولها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 22 قرار الأمم المتحدة يطالب اسرائيل بتعويض لبنان 856 مليون دولار عن التلوث النفطي
2015 / 6 / 23 جرف حي عشوائي تسبب في كارثة غانا
2014 / 10 / 22 تقرير يومي عن السحابة السوداء وتلوث الهواء في القاهرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.