Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 3 الكويت تطلق مبادرة وطنية للبصمة البيئية
أعلنت الكويت عن إطلاق مبادرة وطنية لدراسة البصمة البيئية، وذلك خلال ورشة عمل استضافتها الهيئة العامة للبيئة في الكويت، لتقديم تقرير المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) حول "خيارات البقاء والبصمة البيئية في البلدان العربية". وقد جاءت المبادرة استجابة لما توصل اليه التقرير من أن الكويت هي ثاني بلد في العالم، بعد قطر، من حيث ارتفاع البصمة البيئية للفرد. وكشف التقرير أن العرب يستهلكون ضعفي ما لديهم من موارد طبيعية متجددة، وذلك استناداً الى أطلس شامل استعرض للمرة الأولى البصمة البيئية في جميع البلدان العربية، بناء على حسابات الموارد والانتاج والاستهلاك.
والكويت ثاني بلد عربي يطلق برنامجاً لدراسة سبل تخفيف بصمته البيئية، بعد الإمارات التي حلّت في المرتبة الثالثة من حيث ارتفاع بصمتها الفردية. وفي اليوم الذي تلا اطلاق التقرير، وجّه النائب في البرلمان الكويتي المهندس عادل الخرافي سؤالاً الى وزير الكهرباء والماء والأشغال العامة طلب فيه الإفادة عن خطط الوزارة لتخفيض الاستهلاك الفردي والترشيد في الماء والكهرباء. كما طالب الوزارة بإعلان خطتها لتخفيض الهدر في شبكة المياه.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 6 أميركا على مسار 50% سيارات كهربائية في 2030
2014 / 9 / 11 جبل عملاق في عمق المحيط الهادئ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.