Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 5 يوم البيئة العالمي يدعو إلى "الاستهلاك بعناية"
يحتفل بيوم البيئة العالمي اليوم في 5 حزيران (يونيو) بدعوة الحكومات والمجتمعات والأفراد لتحسين أنماط الاستهلاك. والشعار هذه السنة "سبعة بلايين حلم، على كوكب واحد، فلنستهلك بعناية" لتشجيع الناس على إعادة التفكير في طرق حياتهم وتقليل الأثر الجماعي للبشرية على الموارد الطبيعية من خلال اتخاذ قرارات بشأن الاستهلاك الواعي.
 
ووفقاً لفريق الموارد الدولي في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، إذا استمرت أنماط الاستهلاك والإنتاج بطريقة غير مستدامة، فبحلول سنة 2050 سنكون بحاجة إلى موارد ثلاثة كواكب كالأرض للحفاظ على طرق معيشتنا. وسيعني هذا أن الأرض ستحتاج إلى ثلاث سنوات من أجل تجديد الموارد التي نستهلكها في سنة واحدة. فبحلول 2050، قد تلتهم الإنسانية سنوياً نحو 140 بليون طن من المعادن والخامات والوقود الأحفوري والكتلة الحيوية، أي ثلاثة أضعاف شهيتها الحالية، ما لم ينفصم معدل النمو الاقتصادي عن معدل استخدام الموارد الطبيعية.
 
وتستضيف إيطاليا الاحتفالات الدولية بيوم البيئة العالمي لهذه السنة، وذلك في معرض "إكسبو ميلانو" الدولي الذي بدأ في أول أيار (مايو) ويستمر حتى 31 تشرين الأول (أكتوبر). ويدعم المعرض موضوع يوم البيئة العالمي، حاملاً شعار "تغذية الكوكب - طاقة من أجل الحياة"، وهو يعرض الأفكار والحلول التي تساعد في ضمان غذاء صحي وآمن يكفي الجميع، مع احترام الكوكب وتوازنه.
 
ويشهد إكسبو ميلانو مجموعة من الأحداث ذات الصلة بيوم البيئة العالمي، بما في ذلك منتدى وزراء الزراعة للدول المشاركة في المعرض تحت عنوان "الزراعة من أجل إطعام العالم"، ودروس للطبخ من طهاة مشاهير باستخدام فضلات الطعام.
 
 
 

التعليقات
 
أديب سعد
مجلة رائعة بمحتوياتها العلمية الرصينة والمتميزة ، نبارك جهود إدارة المجلة وهيئة التحرير، نتمنى لكم دوام التقدم والنجاح. أ
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 8 سيارات وحافلات تتحادث فتخفف الازدحام
2014 / 7 / 25 ممثل يونيسيف: دول الخليج من أعلى دول العالم منحاً للمساعدات التنموية والإنسانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.