Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 21 "هيبكا": صيد القرش الحوتي جريمة بيئية
دانت جمعية المحافظة على البيئة (هيبكا) في مصر جريمة بيئية متكررة على سواحل محافظة السويس، وهي صيد نوع من أندر أنواع القروش هو القرش الحوت الذي يلقبه الصيادون في البحر الأحمر "بهلول".
واستنكرت الجمعية موقف معظم وسائل الإعلام التي تناولت خبر صيد هذا النوع النادر من القروش على أنه خبر بطولي، خاصة أن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة وضعه ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.
وقال الدكتور محمود حنفي، المستشار البيئي لمحافظة البحر الأحمر، إن القرش الحوت مسالم جدًا ولا يهاجم، إنما يفتح فمه لأخذ كميات كبيرة من المياه لفلترة الغذاء منها مثل بعض الحيتان، ومن هنا جاءت تسميته. وهو ينمو إلى أن يبلغ 15 متراً طولاً، وقد يصل وزنه إلى 15 طناً، ويعتبر أكبر سمكة في العالم، ويلقب بالعملاق اللطيف.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 21 رقعة الجليد في أنتاركتيكا تتقلص إلى أدنى مستوى منذ 44 عاماً
2015 / 11 / 2 مراهقون اجتازوا أوستراليا بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية
2014 / 1 / 31 الإيراني: يجب تقييم الأثر البيئي لمشاريع طاقة الرياح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.