Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 30 محمية الوثبة في أبوظبي تنضم الى قائمة رامسار
أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي أن محمية الأراضي الرطبة في الوثبة صُنفت كأحد مواقع "رامسار" وكأول موقع للأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية في إمارة أبوظبي. وبانضمام المحمية الى قائمة رامسار للأراضي الرطبة تصبح من بين المواقع المعترف بها عالمياً والتي يبلغ عددها أكثر من 2000 موقع.
تبعد محمية الوثبة نحو 45 دقيقة عن إمارة أبوظبي وتغطي مساحة تبلغ 5 كيلومترات مربعة. وقد أعلنها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منطقة محمية عام 1998. فأصبحت موقعاً آمناً لتكاثر طيور النحام الكبير "الفلامنغو"، كما توفر الدعم لمجموعة متنوعة من الأحياء الفطرية، من بينها 237 نوعاً من اللافقاريات و11 نوعاً من الثدييات و10 أنواع من الزواحف وأكثر من 250 نوعاً من الطيور. وتزخر المحمية أيضاً بمجموعة متنوعة من النباتات، حيث تم توثيق 37 نوعاً منها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 24 فوائد البندورة
2015 / 8 / 28 دول في الشرق الأوسط مهددة بأزمات مياه خانقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.