Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 28 معظم سكان العالم يتنشقون هواء ملوثاً
نشرت منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع جامعة باث في بريطانيا، أمس، تقريراً أكدت فيه أن 92 في المئة من سكان العالم يعيشون في أماكن ملوثة. ويستند التقرير إلى بيانات جمعت في 3000 موقع عبر العالم لا سيما في المدن. وتعتمد المنظمة معياراً يرتكز على الجزئيات الصغيرة الملوثة التي يقل قطرها عن 2.5 ميكرون. وقد حددت المستوى الأقصى لهذه الجزئيات بـ10 ميكروغرام في المتر المكعب، فهذه الجزئيات تتضمن ملوثات مثل الكبريتات والنيترات والكربون الأسود التي تتغلغل عميقاً في الرئتين وفي الأوعية الدموية والشرايين مشكلة خطراً كبيراً على صحة الإنسان.
 
أكدت مديرة دائرة الصحة العامة في منظمة الصحة العالمية، الطبيبة ماريا ديرا، على ضرورة التحرك السريع لمواجهة تلوث الجو الذي يتسبب في وفاة الكثيرين، حيث أن نحو ثلاثة ملايين وفاة في السنة مرتبطة بتلوث الجو الخارجي. وتظهر تقديرات العام 2012 أن 6.5 ملايين شخص، أي 11.6 في المئة من الوفيات في العالم، كانت مرتبطة بتلوث الجو الخارجي والداخلي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 8 مبادرة "البصمة البيئية" في الإمارات تنجز دراسة رفع كفاءة استهلاك الوقود في قطاع النقل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.