Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 6 حيوانات فرنسا لم تعد قطع أثاث
أقر البرلمان الفرنسي قبل أيام قانوناً جديداً ينهي تعريفاً يعود إلى أيام الإمبراطور نابليون بونابرت قبل نحو 200 عام يعتبر الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب والمواشي "أثاثاً"، كالكرسي والخزانة والسرير وغيرها من قطع الأثاث الجامدة في المنزل.

وبموجب القانون الجديد أصبحت هذه الحيوانات "كائنات حية تتمتع بالقدرة على الشعور"، لكنه لا يسري على الحيوانات المتوحشة أو غير الأليفة، من الذئاب إلى ديدان الأرض.

وكان القانون الفرنسي السابق أثار غضب المثقفين الفرنسيين ومنظمات حماية الحيوان، ودفع بجمعية "الثلاثين مليون صديق" إلى خوض معركة قانونية استمرت عامين لرفع مستوى الحيوانات الأليفة من خانة الأثاث. وقالت رئيسة الجمعية ريا أوتان: "عندما وضع القانون عام 1804، كان الناس في الريف الفرنسي يعتبرون الحيوانات "قوة عاملة زراعية" وأقرب إلى "آلات حيوانية" بحسب تعريف ديكارت.
وقد أبدى المزارعون الفرنسيون تخوفهم من أن أي تغيير في تصنيف الحيوانات يهدد "تربية الدواجن".

يشار إلى أن قانون الجرائم الفرنسي الحالي يعاقب أي يشخص يسيء معاملة الحيوانات بالسجن لمدة عامين وغرامة تصل إلى 30 ألف يورو (38 ألف دولار).
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 21 الأرجنتين تعلن الحرب على القندس
2013 / 4 / 18 سما بيروت" يوفّر 30 في المئة من استهلاك المياه"
2022 / 3 / 25 العثور على جزيئات بلاستيكية دقيقة في دم الإنسان لأول مرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.