Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 10 ملجأ موقت للآثار المهددة
تعدّ فرنسا مشروعاً لإقامة ملجأ موقت للآثار المهددة في العالم، لتقترحه في المؤتمر الدولي حول التراث المهدد المقرر عقده في أبوظبي مطلع كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
 
وقال رئيس معهد العالم العربي في باريس جاك لانغ لوكالة «فرانس برس»: «يجب التحرك للمساهمة في انقاذ المعالم الأثرية في سورية والعراق ومالي وليبيا وبلدان أخرى".
 
ومن المشاريع المقترحة إنشاء صندوق عالمي للحفاظ على التراث المهدد، يمكن أن يجمع مبالغ تصل الى 100 مليون دولار. وأوضح لانغ: «على غرار الصندوق العالمي لمكافحة الايدز الذي حقق نجاحاً كبيراً، يمكن أن يحصل هذا الصندوق على دعم من الدول والمؤسسات الثقافية والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي لتمويل أنشطة الحفاظ على الآثار والتوثيق والترميم".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 16 قلب "طبيعي" بخلايا جذعية بشرية
2016 / 1 / 28 ولايات تعرقل خطة أوباما للطاقة النظيفة
2021 / 5 / 6 مجلس النواب الفرنسي يوافق على مشروع قانون بشأن تغيُّر المناخ لجعل الاقتصاد صديقاً للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.